نافذة .. لعينيك






شعر : منذر ابو حلتم

هل لي الى عينيك نافذة الرؤى

ليصير ليلي مشرقـا وجميـلا


نامت عيون الليل الا خـافقي

يأبى معانقة الوسـاد قليـلا


ادمى فؤادي ان بعدك محـرق

هيهـات اعرف للقاء سبيلا


دمي يفديك ارضى في هواك انا

ان مت يوما او غدوت قتيـلا


يا سري الابدي يا سحر الدجى

لغزي الذي لا يقبل التاويـلا


انت الغرابة والجمال تجمـعا

والسحر يشعل في الدجى قنديلا


من غير وجهك يستثير مشاعري

فاقول شعرا او اقول صهيـلا


يومي بلا عينيك يوم بائـد

وبدون لحظك كم يكون طويلا


رحلت تهاويم الليـالي كلهـا

وغدوت ارسم حلمي المقتـولا


تبكي الورود اذا لمست خدودها

والبحر يصمت لا يحار فتيـلا


يا ايها القمـر الذي شاركتني

سهر الليالي لو تظـل قليـلا


ان كنت تلمح طيفها في ليـلة

قبله عني .. احسن التقبيـلا


لو كنت املك ان اطير كنسمة

كنت اقتحمت الهـول والمجهولا


غنت طيور الفجر حين عرفتها

والكون اصبح واحة وظليـلا


ارجو لقاءك كالغريق اذا راى

كفا تريد الى الغريق وصـولا


مضت الليالي كانعكاسات الصدى

لم يبق الا الذكريات دليـلا


ضمي اليك الفجر فهو رسالة

مني لينقل سري المجهـولا


هيهات انسى من احب لانني

روح تحاول للحبيب وصولا